الكويت – النخبة:

انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من توزيع بطاقات القرعة للدفعة الثانية من قسائم مشروع خيطان الجنوبي والتي تضم 281 قسيمة لأصحاب الأولويات من الطلبات الإسكانية القائمة حتى 26 أغسطس 1997.

وقال مصدر مطلع لـ القبس: بعد يومين من توزيع بطاقات القرعة للدفعة المذكورة رفض تسلمها 148 مواطناً وفضلوا الدخول إلى الدفعتين الثالثة والرابعة، مما يفتح المجال أمام أصحاب الطلبات المسجلة لشهر يونيو 1998 للمنافسة خلال توزيع بطاقات الاحتياط.

ولفت إلى أن الدفعة الأولى للمشروع احتوت على 335 قسيمة حضر لتسلم بطاقاتها 239 مواطناً ولم يحضر 96 مما فتح المجال أمام طلبات 1997 للدخول والمنافسة للحصول على القسائم، حيث وصلت التوزيعات إلى طلبات 21 نوفمبر 1997.
وتابع: سيتم توزيع المشروع على 5 دفعات تبقى منها ثلاث تحتوي على 832 قسيمة يتنافس عليها جميع الطلبات المسجلة منذ عام 1985 وحتى نهاية 1998.

من جانب آخر، تفاعلت «السكنية» مع ما نشرته القبس بوجود مخيمات داخل حدود مشروع مدينة المطلاع.
وذكر المتحدث الرسمي باسم المؤسسة م.إبراهيم الناشي في تصريح صحافي أن المؤسسة وبالتنسيق مع مكتب الإشراف التابع لها في موقع مشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني تابعت ما يثار حول وجود مخيمات تعرقل العمل داخل الموقع، وتبين لها أن المخميات المشار إليها في المنطقة غير داخلة ضمن نطاق المشروع. وعليه، فإن مسؤولية متابعتها والترخيص لها وإزالة المخالف منها منوطة ببلدية الكويت.