أعلن رئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد عن الانتهاء من تطبيق سياسة الإحلال في وظائف الإدارة بشكل تام، وطلب من ديوان الخدمة المدنية ترشيح كويتيين للتوظيف في ثلاثة تخصصات.
ويعتبر هذا القرار الأول من نوعه للجهات الحكومية في إطار تطبيق سياسة التكويت.

وطالب رئيس «الفتوى» في كتاب حصلت القبس على نسخة منه بتعيين عدد من الكويتيين من أصحاب حملة مؤهل جامعي إحصاء، إضافة إلى حملة دبلوم قانون بوظائف الكادر العام بإدارة الفتوى والتشريع، وذلك من أجل دعم الفتوى والتشريع ومعاونتها بالنهوض بمهامها.
وقال المستشار المسعد: لا يخفيكم مدى أهمية علم الإحصاء في تحليل البيانات من أجل الوصول إلى نتائج وتفسيرات تساعد في الحصول على معلومات إحصائية دقيقة، وقد أصبحت هناك ضرورة ملحة بإدارة الفتوى والتشريع لتعيين عدد من الكويتيين حملة مؤهل إحصاء (لا يقل عن عشرة موظفين على الأقل) للقيام بعمل إحصاء عن كل أعمال الفتوى والتشريع، وما يعرض عليها وما تباشره من مهام وظيفية تمكن الإدارة من اتخاذ القرارات المبنية على تلك الإحصائيات ونتائجها، وبما يعود بالفائدة العملية عليها.
وأضاف المستشار المسعد: إدارتنا ترغب أيضاً بتعيين عدد من الكويتيين حملة دبلوم قانون (50 موظفاً على الأقل) للعمل بوظائف الكادر العام بإدارة الفتوى والتشريع، ومتابعة أعمال جلسات القضايا ومعاونة الجهاز الفني في أداء الدور المطلوب منه، وتحقيقاً لسياسة الإحلال وتكويت الوظائف في إدارة الفتوى والتشريع.
وقال مصدر مطلع إن «الفتوى والتشريع» أرسلت كتاباً آخر تطالب فيه بوظائف «سكرتارية» بعد أن قررت عدم التجديد لموظفي السكرتارية الوافدين، وذلك من أجل تطبيق سياسة تكويت الوظائف %100.