واصل الدراج الشاب مايكل بيرج من فريق الإمارات للدراجات الهوائية، تقديم أداء متميز في جولة إيطاليا وفاز بالمركز الثالث في المرحلة التاسعة من الجولة الأحد.

وحقق الدنماركي البالغ من العمر 21 عاماً المركز الثالث في أولى مراحل السباقات ضد الزمن، والمركز التاسع في سباق فيستي، فضلاً عن دعم زملائه في المراحل الأخرى.

وجاء فوزه في السباق الجبلي من سان سالفو إلى روكاراسو /208كم/ ليثبت قدرة وجدارة الدراج الشاب.

وكان بيرج قد انطلق في إثر المجموعة المتقدمة التي ضمت 7 دراجين، وبذل جهداً حثيثا ليتمكن من التقدم وتقليص الفارق الذي بلغ عدة دقائق بينه وبين المجموعة المتقدمة.

ومع وصوله إلى الجزء الأخيرة من السباق، قدم بيرج أداء متميزاً تمكن بفضله من احتلال المركز الثالث بفارق 58 ثانية عن منافسه الفائز بالمركز الأول روبين جويريرو /فريق إي إف/ وبفارق 50 ثانية عن الفائز بالمركز الثاني جوناثان كاستروفييهو /فريق إينيوس-جرانادير.

كما قدم زميله براندون ماكنالتي أداءً طيباً في المرحلة ذاتها ، حيث اجتاز خط النهاية مع مجموعة من أفضل الدراجين المتنافسين على التصنيف العام، والتي ما لبثت أن انقسمت مع الوصول إلى الجزء الأخير قبيل النهاية، ليتمكن ماكنالتي من الانضمام إليها وانتزاع المركز الثالث عشر.

وقال بيرج: “كانت خطتي أن أنطلق إلى مقدمة المجموعة الرئيسية ليتمكن براندون من التقدم في الجزء النهائي من السباق، وتمكنت من التقدم وتقليص الفارق بيني وبين المجموعة المتقدمة. ومع وصولنا إلى نهاية السباق، تلقيت إشارة من مدير الفريق ماتين لأنطلق محاولاً تحقيق الفوز”.

وتشهد جولة إيطاليا اليوم أول أيام الاستراحة، قبل أن تتواصل المنافسات غداً الثلاثاء.